فوز اسبانيا امام البرتغال بدوري الامم الاوروبيه ضمن منافسات الدور السادس 1-0

فوز اسبانيا امام البرتغال بدوري الامم الاوروبيه ضمن منافسات الدور السادس 1-0

المنتخب الاسباني


حقق المنتخب الإسباني فوزا مستحقا على حساب نظيره البرتغالي بنتيجة (1-0) خلال المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب البلدية  ضمن منافسات الدور السادس والأخير من دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2022-2023.


الهدف الوحيد للمباراة من قبل ألفارو موراتا جاء في الدقيقة 89 من اللقاء لانتزاع بطاقة تأهيل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023 للمجموعة الثانية.

 وتصدر المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة الثانية في دوري الأمم الأوروبية ب رصيد 11 نقطة ، التي جمعها من الفوز في 3 مباريات ، وتعادل في 2 وخسر واحدة ، وسجل 8 أهداف وتلقى 5.

 بينما كان المنتخب البرتغالي في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية من دوري الأمم الأوروبية برصيد 10 نقاط ، التي جمعها من الفوز في 3 مباريات ، وتعادل واحدة ، وخسر 2 ، وسجل 11 هدفا وتلقى 3.

 وشهدت المباراة محاولات مستمرة من قبل المنتخب البرتغالي ، الذي حاول الاستفادة بشكل كبير من الأرض والمشجعين الذين كانوا حاضرين في استاد اللقاء ، لكن محاولاته باءت بالفشل حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء قبل أن يتمكن ألفارو موراتا في الدقيقة 89 من تسجيل الهدف الرئيسي لماتادور.


 والتقى الفريقان في 39 مباراة قبل لقاء الثلاثاء في دوري الأمم الأوروبية ، حيث يتمتع مصارع الثيران الإسباني بميزة كبيرة في المواجهات بـ 17 فوزا مقابل 6 انتصارات للبرازيل أوروبا ، في حين أن القرعة قررت 16 مباراة ، وسجل المنتخب الإسباني 80 هدفا ضد المنتخب البرتغالي ، بينما سجل الأخير 47 هدفا.

 وتعد مباراة الثلاثاء هي المباراة التاريخية الـ40 بين الفريقين ، في مختلف المسابقات ، حيث سيكون المنتخب البرتغالي هو الأكثر مواجهة للمنتخب الإسباني على مدار تاريخه ، متجاوزا عدد المواجهات مع نظيره الإيطالي بـ39 مباراة.

 وتوج المنتخب البرتغالي باللقب الأول لدوري الأمم الأوروبية عام 2019 ، حيث تغلب على نظيره الهولندي ، بينما خسر المنتخب الإسباني نهائي النسخة الأخيرة من البطولة أمام نظيره الفرنسي.

 كان تكوين المنتخب البرتغالي على النحو التالي.
حارس المرمى: دييغو كوستا.

 خط دفاعي: نونو مينديز ، روبن دياز ، دانيلو ، جواو كانسيلو. خط الوسط: برونو فرنانديز ، ليان كارفالو ، روبن نيفيس. خط الهجوم: برناردو سيفلان ، دييغو كوستا ، رونالدو.

 بينما جاء تكوين المنتخب الإسباني على النحو التالي
 حارس المرمى: أوناي سيمون.

 الخط الدفاعي: داني كارفاخال ، هوغو غيلامون ، باو توريس ، جايا.

 خط الوسط: سولير ، رودري ، كوكا.

 خط الهجوم: فيران توريس ، ألفارو موراتا ، سارابيا.



إغلاق التعليقات