مصر ضمن ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030..والإعلان قبل مونديال قطر |تفاصيل

مصر ضمن ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030..والإعلان قبل مونديال قطر |تفاصيل


مصر ضمن ملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030..والإعلان قبل مونديال قطر |تفاصيل




 كشف مارتن زيجلر مدير مراسلي الرياضة في جريدة تايمز البريطانية، حقيقة استعداد مصر للدخول ف

 ملف مشترك مع اليونان والسعودية لاستضافة كأس العالم 2030

وأضاف صحفي التايمز في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة عبر فضائيةETC، هذا الخبر عندما ظهر لأول مرة في مصر الشهر الماضي، قائلا توصلت لمعلومات بأن المملكة العربية السعودية تستعد للإعلان الكامل عن هذا الأمر وتفاصيل استعدادها مع البلدين مصر واليونان، وسيتم الإعلان عن الأمر قبل كأس العالم قطر 2022.

وأضاف:"الملف المشترك بين مصر والسعودية واليونان سيكون قويا للغاية، وهناك دعم سياسي لهذا الملف من الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأكمل مارتن زيجلر: لا أستطيع أن أقول أنني أدعم أي ملف من هذه الملفات، أنا على مسافة واحدة من كل الملفات، لكني أعتقد أن المنافس الأكبر لهذا الملف على استضافة مونديال 2023 هو ملف إسبانيا والبرتغال، لأن الدور على قارة أوروبا في استضافة كأس العالم، والاتحاد الأوروبي يدعم هذا الملف بشكل كبير، لا أعتقد أن أوروبا سعيدة بأن اليونان ستشترك مع مصر والسعودية في استضافة المونديال.

وأضاف مدير مراسلي الرياضة في التايمز، أن الدعم السياسي لملف اليونان ومصر والسعودية سيجعله منافسا قويا لملف إسبانيا والبرتغال، ومتأكد أن مصر قادرة على استضافة هذا الملف وتنظيم كأس عالم قوي في 2030.

وأتم صحفي التايمز البريطانية: لم أزر مصر أو السعودية من قبل، ولكني ذهبت إلى اليونان، ولديها ملعب يتم إنشاؤه، ولكن معلوماتي أن المملكة العربية السعودية قادرة ومستعدة هي ومصر لصرف الكثير من الأموال لاستضافة هذا الحدث.

وفجر مارتن زيجلر منذ أيام مفاجأة من العيار الثقيل بشأن استعداد مصر واليونان والسعودية لاستضافة كأس العالم 2030 المقبل، من خلال خبر نشره عبر جريدة التايمز البريطانية.

إغلاق التعليقات