بطاطس بيكهام وتحرش والهجوم على النعش.. حوادث غريبة شهدتها جنازة الملكة إليزابيث

بطاطس بيكهام وتحرش والهجوم على النعش.. حوادث غريبة شهدتها جنازة الملكة إليزابيث

 

بطاطس بيكهام وتحرش والهجوم على النعش.. حوادث غريبة شهدتها جنازة الملكة إليزابيث



شهدت جنازة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية في قاعة ويستمنستر بالعاصمة لندن وعلى مدار الأيام الماضية، عدة مواقف وحوادث غريبة لفتت أنظار الشعب البريطاني وجميع أنحاء العالم.

فمن التحرش ومحاولة فتح نعش الملكة بالقوة وحضور ديفيد بيكهام القائد السابق لمنتخب إنجلترا، شهدت قاعة قاعة ويستمنستر العديد من الحوادث الغريبة واللافتة للنظر وذلك على الرغم من حضور آلاف الناس الذين يشيعون الملكة إليزابيث الثانية لدرجة أن الحكومة البريطانية أعلنت الجمعة وقف مراسم التشييع مؤقتًا على أن يستأنف في وقت لاحق اليوم السبت.

فتح نعش الملكة

اليوم السبت تمكنت الشرطة البريطانية من اعتقال شخص حاول الوصول إلى نعش ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية وفتحه عنوه. وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن شرطة قاعة وستمنستر، وهي القاعة التي تقام فيها جنازة الملكة إليزابيث الثانية ويوجد بها النعش وتحرسه شرطة القصر الملكي، تفاجئت بأن شخصًا من بين المشيعين خرج من الطابور وحاول الوصول إلى نعش الملكة إليزابيث الثانية وحاول فتحه عنوه.

وبحسب "ديلي ميل" فإن الشخص نجح جزئيًا في فتح نعش الملكة إليزابيث إلا أن أفراد الشرطة هرعوا نحوه ليمنعوه ويقبضوا عليه.


موقف محرج للوفد الصيني

رفض رئيس مجلس العموم البريطاني ليندزي هويل طلبا بدخول وفد حكومي صيني قاعة ويستمنستر لتشييع الملكة إليزابيث الثانية، وذلك بسبب العقوبات التي فرضتها الصين على خمسة أعضاء بالمجلس وعضوين في مجلس اللوردات.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج إنها لم تطّلع على منع الوفد الصيني، مضيفة أن بريطانيا وبصفتها مستضيفة لجنازة الملكة إليزابيث الثانية يجب عليها "اتباع البروتوكولات الدبلوماسية والأخلاق المناسبة لاستقبال الضيوف


وكانت الصين فرضت العام الماضي حظرًا على السفر وتجميد أصول 9 بريطانيين، بينهم 7 برلمانيين لاتهامهم الصين بإساءة معاملة مسلمي الإيجور، وهو الأمر الذي أسفر عن منع سفير الصين لدى بريطانيا من دخول البرلمان، وهي خطوة تم تمديدها الآن لتشمل وفدا أراد أن يعبّر عن احترامه بإلقاء النظرة الأخيرة على نعش الملكة إليزابيث.

تحرش جنسي

مساء الجمعة، أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن أنها وجهت تهمتين متعلقتين باعتداءات جنسية لشاب بعد أن أبلغت امرأتان عن تعرضهما للاعتداء في حديقة يصطف بها الناس في طابور المعزين.

وقالت الشرطة إن الشاب المتهم بالتحرش والذي يدعى أديو أديشين ويبلغ من العمر 19 عامًا، مثل أمام محكمة وستمنستر الجزئية التي وجهت إليه تهمتان تتعلقان بعصيان أمر منع الأذى الجنسي.

إصابات بين المشيعين

وقالت خدمة الإسعاف في لندن إنها عالجت 435 فردا من الجمهور على طول طريق قائمة الانتظار خلال اليومين الماضيين، 42 منهم نقلوا إلى المستشفى.


بطاطس وكعك بيكهام

وكان حضور ديفيد بيكهام أحد أبرز الأحداث التي لفتت أنظار العالم لمراسم تشييع الملكة إليزابيث، حيث صرح نجم كرة القدم المعتزل لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، بأنه انتظر أكثر من 12 ساعة للوقوف أمام نعش الملكة إليزابيث الثانية.











إغلاق التعليقات